العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أكبر بنك روسي سيقلص عامليه بنحو الثلث بسبب التحول الرقمي للمعاملات البنكية

أكبر بنك روسي سيقلص عامليه بنحو الثلث بسبب التحول الرقمي للمعاملات البنكية

DR

أفادت وكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس" أن البنك الروسي "سبيربنك" ،الذي يعد الأكبر والأعرق على مستوى البلاد ،قرر تقليص عامليه خاصة من المحاسبين بنحو الثلث ،بسبب التحول الرقمي للمعاملات البنكية.

وأوضح البنك الروسي ،المختص في مجال الادخار والتوفير، أن المؤسسة المالية لديها حاليا نحو 33 ألف محاسب وهو رقم سيتم تقليصه بالتدريج الى نحو 11 ألف محاسب ثم الى أقل من ذلك ،لعدم الحاجة الى محاسبين مع اعتماد المؤسسة في معاملاتها كما في حساباتها وتعاملها مع الزبائن على وسائل تقنية حديثة .     
وقال رئيس سبيربنك جيرمان غريف ،حسب المصدر ذاته ،أن "سبيربنك" سيقلص عدد المحاسبين إجمالا الى أقل من الثلث ،كما سيتم في نفس السياق تقليص باقي الوظائف المحاسباتية البسيطة خلال الثلاث سنوات القادمة الى نحو 4500 شخص .
وكان عدد المشتغلين في المؤسسة المالية الروسية قبل نحو ست سنوات أزيد من 59 ألف شخص فيما لا يتعدى العدد حاليا 12 ألف ،ومن المرجع أن يتقلص العدد خلال عام 2018 الى نحو 5000 موظف.   
 وأوضح "سبيربنك" أن سبب هذه التحولات يعود بالأساس الى رغبة المؤسسة البنكية في التكيف مع التحولات التكنولوجية التي يعرفها القطاع المالي على الخصوص ،و تجويد معاملاتها البنكية نحو الرقمنة دون الحاجة الى كثير من المحاسبين وغيرهم .

إضافة تعليق

انظر أيضا