العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أقوال الصحف المغاربية: اجراءات استباقيـة ردعـيـة لتكسـيـرِ الاضـراب الوطنـي في الجزائر

DR

وزارة التعليـم الجزائرية لجأت إلى اعتمـاد اجراءات استباقيـة ردعـيـة لتكسـيـرِ الاضـراب الوطنـي الذي دعـت اليـه النقـابـات الاثنين والثلاثاء، والنواب طـالبـوا بسحـب مـشروع التقاعـد، أو تأجيـلـه إلى غايـة توسيـع النقـاش مـع النقابـات المضربـــة. 

نتحول إلى المـغرب مـع جـريـدة الصبـاح التـي  تكتب أن القوات المغربية احبطت مخططا للبوليساريو والجزائر للتغلغل في الاراضـــــي  المغربـيــــة، ومحاولة فرض وجود عسكري في منطقـة الكركارات، والفيلق السـادس للقواتِ المسلحـة الملكـيـة رصد الاسبـوع المـاضي، تحركـاتٍ مشبـوهـة قرب الاراضي المغربـية، وبعد صدور أوامر رسمـية بالتحرك اعتقلت عـددا من العناصر المسلحـة لجبهـة البوليساريـو بالاضافـة الى  ستـة ضباط جزائرييـن احدهم ضابط سام، توغلـوا داخـل منطقـة الكراكرات، كمـا حجزت ناقلات عسكريـة واسلحة خفيفة وحافلات عتـاد.

عن مشاورات تشكـيل الحكومـة المقبلـة.، رئيس الحكومـة لـن يبدأ مـشاوراتـه مـع  حزب التجمـع الوطنـي للاحـرار إلا بعـد عقـد مـؤتمـر الحزب الاستثنـائـي في  التاسع والعشريـن من هـذا الشهر، كمـا انـه بـات من المـؤكـد، أن تاخير الاعلان عـن التشكيلـة الحكومـية الى مـا بعـد  المـوعـد الهـام، مـؤتمـر المناخ كوب اثنان وعشرون الذي سينطلق في في السابع من نوفمبر المقبل وينتهي في الثامـن عـشـر من نفس الشهـر.

ومن الجزائر تعفن لحـوم اضاحـي العيـد  هـذا العام، الموضوع الذي اثـار  جـدلا واسعـا وكـان مـوضوع تحقيـق.

الوزير برأ المربيـــــــن واتهـم المضاربيـن الذي اقتنوا أعدادا هائلـة من رؤوس الماشيـة وافرطـوا في اعطـائهـا المكملات الغذائيـة التي تتواصل التحقيقات بشأن معرفة ماهيتها.  

ومـخطط ا لإحداث محاكم إلكترونية مجهزة بالإنترنيت في المغرب، لتسهيل عدد من الإجراءات القانونية المعقدة التي يبقى أهمها الاستنطاق عن بعد.

أقوال الصحف المغاربية مع عفاف بوشيخي 

Ecouter

إضافة تعليق

انظر أيضا