العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أقوال الصحف المغاربية: شهادات فيديو صادمة تروي معاناة مهاجرين أفارقة مقيمين في الجزائر

أقوال الصحف المغاربية: شهادات فيديو صادمة تروي معاناة مهاجرين أفارقة مقيمين في الجزائر

DR

ترحيل السلطات الجزائرية قسرا وبشكل مهين مؤخرا لنحو الف وخمسمائة مهاجر غير قانوني منحدرين من بلدان افريقيا جنوب الصحراء في شهادات فيديو صادمة تروي معاناة مهاجرين غير قانونيين افارقة مقيمين في الجزائر.

معاناة اخرى هذه المرة لفئة من الجزائريين هم البدو الرحل نقلتها الخبر في ملف كامل، تحت عنوان همشتهم البحبوحة وداسهم التقشف بدو رحل يعيشون على النخالة ورضع يموتون من البرد.

وفي الشروق نطالع: الجزائريون "مزدوجو الجنسية" ممنوعون من دخول الجزائر إلاّ بتأشيرة، ومصالح شرطة الحدود منعت عدد كبير من المغتربين الجزائريين مزدوجي الجنسية من الدخول إلى التراب الوطني.

والصحف المغربية تتطرق لمشاورات تشكيل الحكومة، وعادت الاتحاد الاشتراكي الى استقبال إدريس لشكر الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي اول امس لعزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، مشيرة الى ان محادثات الزعيمين الحزبيين تطرقت الى دور الحزبين في المشهد السياسي الحالي... من جانبها قرأت الاحداث المغربية  في اللقاء مساعي يقودها لشكر لتقريب وجهات النظر مع رئيس الحكومة المكلف.

وعن تبعات تأخر تشكيل الحكومة كتبت اجودروي لومارك العرف الذي يمكن أن يكلفنا غاليا مشددة على انه لا يوجد في القانون ما يشير إلى أن إحداث هيئات البرلمان مرتبط بتشكيل الأغلبية ورغم ذلك جرى تأخير انتخاب الرئيس والهيئات المسيرة لمجلس النواب بسبب البلوكاج الحاصل في تشكيل الحكومة.

ونختم بالشان الاقتصادي حيث سلطت اخبار اليوم الضوء على التشخيص الاخير الصادر عن البنك الافريقي للتنمية حول آفاق الاقتصاد المغربي خاصة الجانب المتعلق بتوقع المؤسسة المالية الافريقية اقدام الحكومة قريبا على حذف مزيد من مخصصات الدعم في مقدمته ذلك الموجه للسكر.

إضافة تعليق

انظر أيضا