العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أقوال الصحف المغاربية: حالة طوارئ بسبب الأمطار في عدة ولايات بالجزائر

DR

الاضطرابات الجوية في الجزائر تتصدر معظم المواقع الاكترونية للصحف المحلية، وحالة طوارئ بسبب الأمطار في عدة ولايات.

ومن الجزائر ايضا تحدثت صحيفة الشروق عن استقرار مرتقب هذه الجمعة في انتظار اضطراب جديد الأربعاء المقبل الصحيفة تحدثت عن انهيارات وطرق مقطوعة في عدة ولايات خصوصا في مناطق الشمال والغرب والوسط حيث شلت حركة المرور وانهارت المباني.

اجتماعيا عاد موقع كل شيء عن الجزائر إلى احتجاجات تيزي وزو الثلاثاء الماضي التي خرج فيها متظاهرون يطالبون بالسكن الاجتماعي موقع TSA أكد أن أربعة عشر من المتظاهرين سيمثلون أمام العدالة  الشهر المقبل هؤلاء تم الافراج عنهم أمس بعد توقيفهم بتهمة إضرام النار في مقر دائرة تيزي وزو.

وبين الجزائر وتونس تكتب الشروق: إلغاء ضريبة العبور يعيد الدفء إلى علاقات البلدين الجزائر وتونس تبحثان عقد اجتماع عاجل حول ليبيا.

العلاقات التونسية-الجزائرية مرت بمرحلة فتور خلال شهر سبتمبر الماضي على خلفية ما بات يعرف بأزمة ضريبة العبور التي فرضتها السلطات التونسية على الجزائريين لترد الجزائر بالمثل.

في المغرب الملك محمد السادس في جولة افريقية جديدة والحكومة قد لا ترى النور هذه السنة عنوان مقال الصفحة الأولى في يومية أخبار اليوم ابتداء من اليوم العاهل المغربي في زيارة رسمية للعاصمة الاثيوبية اديس ابابا المحطة التي تأجلت الشهر الماضي.

وفي موضوع المخاض الحكومي بنكيران وأخنوش الباب المسدود تعنون يومية الصباح بنكيران يستأنف مشاورات تشكيل الحكومة تورد المساء فيما تحدثت أخبار اليوم عن انفراج في علاقة بنكيران وأخنوش بعد ما وصفتها المواجهة العاصفة ونقلت الصحيفة عن زعيم حزب العدالة والتنمية أن لقاءه مع زعيم التجمع الوطني الأحرار في مراكش كان وديا وبدد قليلا سوء الفهم.

أساتذة الغد يخرجون إلى الشارع مجددا صحيفة أخبار اليوم توقفت عند أزمة الاساتدة المتدربين مشيرة إلى أن الملف سيعود إلى نقطة الصفر بعد إعلان الاساتذة المتدربين مقاطهة العمل لأسبوعين وخروجهم إلى الشارع تنديدا بخرق الحكومة محظر واحد وعشرين أبريل الذي وقع عليه الطرفان.

 رياضيا، اهتمت الصحف المغربية بلقاء نهائي كأس العرش لكرة القدم الذي يقام مساء اليوم بمدينة العيون بين فريقي المغرب الفاسي وأولمبيك آسفي.

إضافة تعليق

انظر أيضا