العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أقوال الصحف المغاربية: جدل في الجزائر حول دواء يدعى "رحمة ربي"

DR

خط أنبوب الغاز بين نيجيريا والمغرب العمل قد بدأ عنوان عريض نطالعه في يومية  les ecos التي اهتمت على غرار باقي اليوميات المغربية بجلسة العمل التي ترأسها أمس العاهل المغربي الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالدار البيضاء، وخُصصت لمشروع خط أنبوب الغاز الطبيعي الذي سيربط نيجيريا بالمغرب مرورا بعدد من أقطار إفريقيا الغربية المشروع تضيف اليوميات تَقرر في مراكش خلال اللقاء الذي جمع بين قائدي البلدين على هامش مؤتمر (كوب 22) وتم وضع اللمسات الأخيرة عليه في أبوجا.

ونقرأ في  le matin أنه من شأن هذا المشروع ذي الحمولة الاستراتيجية، والذي يمكن أن يرتبط بالسوق الأوربية من شأنه أن يشجع على انبثاق منطقة شمال-غرب افريقية مندمجة فضلا عن تمكين المنطقة من تحقيق الاستقلالية الطاقية.

عملية توسعة الخط الثاني لطرامواي الرباط - سلا سيتم اطلاقها في يناير 2017 هذا ما تخبرنا به أوجوردوي لوماروك: نقلا عن مديرة المشروع الذي سيشمل إنجاز عمليتين لتوسعة الخط، تهم على مستوى الرباط، حيي العكاري ويعقوب المنصور وعلى مستوى سلا، حيي القرية ومولاي اسماعيل وبحسب اليومية فإن تكلفة المشروع ستصل الى مليار و اربعمائة مليون درهم.

من التجهيز الى الصحة وزارة الصحة الجزائرية أمرت بالسحب الفوري للمكمل الغذائي RHB  المعروف بتسمية  "رحمة ربي" من جميع الصيدليات، و ضرورة منع تسويقه، هذا القرار تكتب الشروق ياتي بينما تعالت العديد من الأصوات المشككة في تركيبة المكمل الغذائي،الموجه إلى مرضى السكري وحتى التشكيك في مخترعه توفيق زعيبط ومدى قدرته ومعرفته العلمية و في حوار له مع اليومية اعترف المخترع  باكيا  لست دكتورا لكنّي درست الطّب و لم أُكْمل دراستي وقرّرت وقف إنتاج "رحمة ربي".

بشرى للجزائريين:الإنترنت ذو التدفق العالي للجميع سيكون قبل حلول 2020، هذا الخبر السار نقلته صحيفة الخبر عن وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى إيمان فرعون.

وجاء في باقي العناوين في الشروق التونسية تحويل خمسة و عشرين مليون يورو من الديون التونسية تجاه ايطاليا الى مشاريع تنموية في المناطق الداخلية وقصف مدفعي مكثّف للوحدات العسكرية للأماكن التى يتحصن فيها الإرهابيون في مغارات بجبل للاعيشة ومرتفعات تابعة لسلسلة جبال ورغة بساقية سيدي يوسف.

إضافة تعليق

انظر أيضا