العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أقوال الصحف المغاربية: افتتاح الدورة الخامسة للمعرض الدولي لصناعة الطيران والفضاء بمراكش

أقوال الصحف المغاربية: افتتاح الدورة الخامسة للمعرض الدولي لصناعة الطيران والفضاء بمراكش

DR

جل الصحف المغربية الصادرة اليوم، تحدثت عن افتتاح الدورة الخامسة للمعرض الدولي لصناعة الطيران والفضاء "مراكش إير شو" المنظم على مدى أربعة أيام بقاعدة مدارس القوات الملكية الجوية بمراكش، حيث تَم على هامش المعرض، التوقيع على أربع اتفاقيات شراكة بين المجموعة المغربية للصناعات الفضائية والطائرات "جيماس" ومجموعات متخصصة في صناعة الطيران والفضاء.

وتحدثت يومية ليكنوميست:عن توقيعِ عقدٍ جديد بين المُصنِع الأمريكي للطائرات "بوينغ" و فيجياك أيِرو المغرب، بهدف إنتاج مكونات مخصصة لبرنامج بوينغ 777 إكس، ويتعلق الأمر على الخصوص بتصنيع أجهزةٍ للاستقرار الأفقي خاصة بطائرات البوينغ.

صحيفتا أوجوردوي لوماروك وأخبار اليوم، تطرقتا لنفي الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد الوفا، تسجيلَ أيةِ زيادة في أسعار المواد الاستهلاكية، الوفا بحسب الصحيفتين، أبرز عدم تسجيل أي ارتفاع في أسعار الحبوب، موضحا أن الدولة هي من تتكفل بمهمة تحديد أسعارها... في مقابل مواد أخرى تخضع أثمنتها لقوانين الطلب والعرض بالسوق.

نتحول الى الصحافة الجزائرية، التي أوردت بيانا لإدارة جريدة الخبر، تستنكر فيه ما وصفتُه بمحاولةِ وزارة الاتصال الجزائرية تغليطَ الرأي العام باعتبار صفقة بيع الشركة ذاتِ الأسهم.

علي بن فليس يقول إن قضية شكيب  خليل، ضربة قاسية وَجهتها السلطة التنفيذية للعدالة، عنوان نطالعه في يومية الخبر، التي كشفت ان تصريح رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فليس الذي اعتبر كل ما يقال بشأن خلافة خليل لبوتفليقة مجرد إشاعات”.

Ecouter

إضافة تعليق

انظر أيضا