العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أصداء من مونديال روسيا

أصداء من مونديال روسيا

DR

قالت رئيسة كرواتيا كوليندا كيتاروفيتش إنها على ثقة من أن منتخب بلادها لكرة القدم سيفوز على فرنسا في المباراة النهائية بكأس العالم في روسيا، التي ستقاد بعد غد الأحد .

وأضافت كيتاروفيتش، في تصريح صحافي ، أنه لم يتسن لها مشاهدة مبارة كرواتيا وانجلترا ، أول أمس الأربعاء ، بسبب التزامات سياسية ، موضحة أنها تابعت المباراة وستتواجد في روسيا مع الرئيس الفرنسي ماكرون لحضور نهائي كأس العالم.

وقلبت كرواتيا ، التي تواجه فرنسا يوم الأحد بعد 20 عاما من هزيمتها أمامها في الدور قبل النهائي، تأخرها بهدف لتتغلب 2-1 على إنجلترا بعد وقت إضافي وتبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخها.

وساعد فوز كرواتيا على التقدم خطوة أخرى عن أفضل إنجاز سابق لها في 1998 عندما فازت فرنسا باللقب. 
تشهد المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم حضور عدد من الشخصيات السياسية والرياضية العالمية المهمة، بالإضافة الى نجوم سابقين في عالم الكرة.

وسيكون العداء الجامايكي والملقب بـ"أسرع رجل في العالم"، يوسين بولت، من بين الحضور.

ووضع بولت صورة له على صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي "إنستغرام"، تحت عنوان "روسيا، نحن مستعدون".

يذكر بأن الجامايكي هو بطل أولمبي في رياضة الجري سبق وأن فاز بالميدالية الذهبية في ثماني بطولات أولمبية، حتى أن الصحافة لقبته بـ" البرق بولت"، لإنجازاته الهائلة.

وسيكون منتخبا كرواتيا وفرنسا طرفا النهائي الذي تستضيفه العاصمة الروسية موسكو وتحديدا على ملعب لوجنيكي.

يعتزم مجلس الدوما الروسي "البرلمان " دراسة مشروع قانون لإعلان يوم ميلاد حارس المرمى السوفياتي، ليف ياشين، الموافق 22 أكتوب ، من كل سنة، عيدا وطنيا لكرة القدم الروسية.

وقال النائب دميتري بيليك صاحب المبادرة إن "22 أكتوبر، عيد ميلاد ليف ياشين (1929-1990) يجب أن يكون ذكرى لكل المواطنين الروس، باعتباره عيدا وطنيا لكرة القدم الروسية".

وأشار المصدر الى أن روسيا في هذا العام للمرة الأولى في تاريخها تستضيف إحدى نسخ المونديال وبلغ المنتخب الروسي للمرة الأولى دور ربع النهائي، حتى سقط أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

وتابع "الإنجازات التاريخية للاعبينا نجحت في توحيد الشعب، وكانت نجاحات المنتخب الروسي بارزة ليس فقط في بلدنا لكن أيضا في جميع أنحاء العالم".

يذكر أن الملصق الرسمي لمونديال روسيا يحتوي على صورة للجارس الأسطورة ليف ياشين ، الذي كان يعرف بـ"العنكبوت الأسود" بسبب طريقته في الوقوف بالمرمى ولون القميص الذي كان يرتديه.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد منح ياشين لقب أفضل حارس مرمى في القرن العشرين، ويعتبر الحارس الوحيد الذي حصل على الكرة الذهبية في تاريخ كرة القدم .

إضافة تعليق

انظر أيضا