العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أصداء من مونديال روسيا

أصداء من مونديال روسيا

DR

تواجه منتخبا فرنسا وبلجيكا ،اللذان سيتقابلان غدا الثلاثاء ضمن الدور نصف النهائي للمونديال ، 73 مرة من قبل ،وفازت فرنسا في 24 مواجهة وبلجيكا في 30 مواجهة، فيما انتهت 19 مباراة بنتيجة التعادل.

ووصلت بلجيكا للدور قبل النهائي للمرة الثانية في تاريخها، وخسرت في المرة الأولى في نسخة 1986 أمام الأرجنتين ،التي واصلت طريقها لتحقق اللقب.

ولم يخسر فريق المدرب روبرتو مارتينيز في 23 مباراة، وكانت آخر هزيمة في مباراة رسمية أمام ويلز في دور الثمانية لبطولة أوروبا 2016.

وبلجيكا هي الأكثر تسجيلا للأهداف في البطولة برصيد 14 هدفا حتى الآن، وسجل لها في البطولة تسعة لاعبين مختلفين (باستثناء الأهداف العكسية)، ولم يتفوق على هذا العدد إلا إيطاليا في نسخة 2006 وفرنسا في نسخة 1982 (10 لاعبين مختلفين).

وسجل روميلو لوكاكو 17 هدفا وصنع ثلاثة أهداف أخرى في آخر 13 مباراة مع منتخب بلجيكا.

وسيغيب توماس مونييه عن المباراة بسبب الإنذار الثاني، الذي حصل عليه في مباراة دور الثمانية أمام البرازيل.

في المقابل، بلغت فرنسا الدور قبل النهائي لكأس العالم للمرة السادسة، وتأهلت للنهائي مرتين عامي 1998 و2006.

وسكنت كل تسديدات فريق المدرب ديدييه ديشامب الست الأخيرة على المرمى شباك المنافسين، في البطولة.

وأحرز أنطوان غريزمان سبعة أهداف في آخر ست مباريات في أدوار خروج المغلوب ببطولة كبرى، فيما سكنت شباك فرنسا أربعة أهداف فقط في المباريات الخمس التي خاضتها في البطولة حتى الآن.

 

 

كشف الدولى الفرنسي بنيامين بافارد عن دور مدربه ديديه ديشامب فى تطوير مستواه، وذلك بعد تألقه اللافت للنظر فى مونديال 2018.

وقال بافارد ، في تصريح له، "أنا وزملائى نتطور كثيرا تحت قيادة ديشامب، إنه يعطينا كل شيء ويحفزنا طوال الوقت، نحن مستعدون لخوض الحرب معه".

اعترف زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، بقوة المنتخب الإنجليزي ،الذي سيواجهه يوم الأربعاء المقبل بملعب لوجنيكي بموسكو، ضمن الدور نصف نهائى مونديال روسيا 2018.

وقال داليتش "انجلترا فى نصف النهائى وهذا معلوم للجميع، إنه فريق متكامل ولاتوجد نقاط ضعف واضحة، يلعبون كرة قدم مباشرة وسريعة، ويجيدون الكرات الثابتة بسبب امتلاكهم لاعبين ذوي قامة طويلة".

إضافة تعليق

انظر أيضا