العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أشغال بناء الملاعب التي ستحتضن مباريات مونديال روسيا 2018 أشرفت على النهاية

أشغال بناء الملاعب التي ستحتضن مباريات مونديال روسيا 2018 أشرفت على النهاية

قال ألكسي سوروكين الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة القدم روسيا 2018 ، الأربعاء، أن أشغال بناء الملاعب التي ستحتضن مباريات هذه التظاهرة الرياضية الكونية ،أشرفت على النهاية .

وأوضح، في تصريح صحافي، أن الميزانية التي رصدت لتكون الملاعب الرياضية على استعداد لاحتضان منافسات كأس العالم، بلغت 480 مليار روبل ( 8.571 مليار دولار ) ،مبرزا أن الشطر الأخير من بناء الملاعب قد تم إنجازه.

وأضاف سوروكين أن الاستعدادات لنهائيات كأس العالم كانت قد بدأت في سنة 2009، حيث تم إنفاق ما يزيد عن 200 مليار روبل على البنيات التحتية الضروروية ، مشيرا الى أن تكلفة البنية التحتية لنهائيات كأس العالم، روسيا 2018 قدرت بما مجموعه 480 مليار روبل ،ساهمت فيها الميزانية الفدرالية والإقليمية لروسيا والباقي هو عبارة عن استثمارات خاصة تخص الفنادق والشركات.

وقال أن الاستثمار في البنية التحتية والنقل و الطرق ضخم، ويساهم في تطور المدن ،فضلا عن تعزيز البنية التحتية للطاقة، وباقي المجالات الموازية.

ووفقا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فقد بلغ عدد طالبي شراء التذاكر لحضور مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا خلال المرحلة الثانية من المبيعات، أزيد من ثلاثة ملايين طلب.

وتحتضن روسيا، لأول مرة في تاريخها، نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وستقام مباريات النسخة 21 للبطولة (64 مباراة)، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليوز المقبلين، على 12 ملعبا، في 11 مدينة روسية.

وتستضيف مباريات المونديال 11 مدينة روسية، وهي بالإضافة الى العاصمة موسكو ،سان بطرسبورغ ، وكالينينغراد، وفولغوغراد، وقازان، وسمارا، وسارانسك، وسوتشي، ويكاترينبرغ، ونيجني نوفغورود، إلى جانب مدينة روستوف على نهر الدون.

إضافة تعليق

انظر أيضا