العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أسود الأطلس إلى ربع نهائي "الكان" لأول مرة منذ 13 سنة

انتزع المغرب بطاقة العبور إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، التي تجرى منافساتها في الغابون، بعد فوزه بهدف نظيف على حامل اللقب منتخب الكوت ديفوار.

وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب نيم أولمبيك الفرنسي رشيد عليوي عن طريق تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 64، منحت التقدم للمنتخب المغربي الذي كان يكفيه التعادل للتأهل إلى الدور المقبل.

وحاولت الكوت ديفوار، التي كانت تحتاج إلى الفوز للتأهل، تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، لكن حارس المنتخب المغربي منير المحمدي تصدى لمحاولات التهديف.

ويكتسي هذا الفوز أهمية خاصة بالنسبة إلى المنتخب المغربي، ذلك أن هذا التأهل إلى ربع النهائي هو الأول له منذ 13 عاما، والثالث في تاريخه الكروي بعد 1998 في بوركينا فاسو عندما خسر أمام جنوب إفريقيا 1-2 و2004 حينما بلغ المباراة النهائية وخسرها أمام تونس المضيفة، كما أنه يأتي على حساب حامل الكأس منتخب الكوت ديفوار الذي فاز باللقب عام 2015 رفقة إيرفي رونار، المدرب الحالي للأسود.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب المغربي في ربع النهائي أول المجموعة الرابعة، والذي سيتحدد في مباراتي اليوم، اللتين ستجمعان المنتخب المصري ونظيره الغاني من جهة، والمنتخب المالي ونظيره الأوغندي من جهة أخرى.

التفاصيل في تقرير لفؤاد الحناوي، موفد ميدي1 الخاص إلى "الكان":  00:01:43

 

إضافة تعليق

انظر أيضا