العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أزيد من 81 مليون عدد السياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا في عام 2017

أزيد من 81 مليون عدد السياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا في عام 2017

بلغ عدد السياح الذين زاروا إسبانيا خلال سنة 2017 ما مجموعه 8 . 81 مليون سائح أجنبي وهو رقم قياسي جديد جعل من الدولة الإيبيرية ثاني وجهة سياحية في العالم .

وأكد بيان للمعهد الوطني للإحصاء ( إيني) أن عدد السياح الذين وصلوا إلى إسبانيا خلال السنة الماضية سجل ارتفاعا مهما بلغت نسبته 6 ر 8 في المائة مقارنة مع سنة 2016 مؤكدا بذلك المعطيات والبيانات الأولية والمؤقتة التي نشرتها مؤخرا وزارة السياحة الإسبانية .

واحتلت المملكة المتحدة المرتبة الأولى من حيث عدد مواطنيها الذين زاروا إسبانيا خلال السنة الماضية ب 8 ر 18 مليون سائح متبوعين بالألمانيين ب 9 ر 11 مليون سائح ثم الفرنسيين ( 25 ر 11 مليون سائح ) .

وحسب التوزيع الجغرافي للمناطق والجهات التي شكلت نقاط جدب للسياح الأجانب الذين وفدوا على إسبانيا أوضح المصدر ذاته أن منطقة كتالونيا احتلت المركز الأول بما مجموعه 19 مليون سائح .

وأشار إلى أن نمو القطاع السياحي بكتالونيا سجل خلال السنة الماضية انخفاضا بالنسبة للمعدل الوطني ( زائد 5 في المائة ) كما أن عدد السياح الذين زاروا المنطقة سجل خلال شهر دجنبر الماضي تراجعا بنسبة 9 ر 13 في المائة مقارنة مع ما تم تحقيقه خلال نفس الشهر من السنة التي قبلها .

وكانت جزر الكناري الوجهة السياحية الثانية التي قصدها السياح الأجانب بعد منطقة كتالونيا متبوعة بجزر البليار ثم جهة الأندلس .

إضافة تعليق

انظر أيضا