العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أبوظبي تستضيف المؤتمر الوزاري العالمي للطاقة النظيفة

أبوظبي تستضيف المؤتمر الوزاري العالمي للطاقة النظيفة

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي يومي ال6 وال7من ابريل المقبل، أشغال المؤتمر الوزاري العالمي الثاني للطاقة النظيفة. ...

وحسب شركة (مصدر) لطاقة المستقبل الإماراتية، الجهة المنظمة، يروم المؤتمر الذي يشارك فيه وزراء من أكبر وأهم اقتصادات العالم وخبراء دوليين في مجال الطاقات المتجددة، تعزيز السياسات والبرامج الهادفة لتطوير حلول الطاقة النظيفة. وسيتم خلال هذا اللقاء، بحث إشكالات تطوير مصادر الطاقة المتجددة بين21 حكومة مشاركة بما في ذلك وزراء وقادة الشركات والمنظمات غير الحكومية بهدف تعزيز المبادرات الهادفة إلى تسريع انتقال العالم نحو اعتماد الطاقة النظيفة.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذا المنتدى العالمي، يشكل "منصة عالمية رفيعة المستوى" لتطوير السياسات ودعم المبادرات والبرامج الهادفة إلى بناء مستقبل يعتمد على حلول الطاقة النظيفة، والتطلع إلى مواصلة العمل الجاد من أجل ابتكار واستخدام التقنيات النظيفة للطاقة المتجددة.
ويقدم الوزراء المشاركون في المؤتمر11 مبادرة ذات أهداف محددة تركز على تعزيز كفاءة استخدام الطاقة وتوفير الطاقة المتجددة والاستفادة على النحو الأمثل من التمويل الحكومي.
كما يبحثون عبر موائد مستديرة مع ممثلين عن القطاع الخاص وأصحاب المصلحة من مختلف أنحاء العالم، العديد من القضايا الحيوية ذات الصلة، أبرزها الاستراتيجيات التنظيمية لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة على مستوى المرافق العامة والتقنيات المبتكرة لتعزيز كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة وتسهيل الوصول إلى الطاقة إضافة إلى موضوع المدن المستدامة.
ويأتي انعقاد المؤتمر الوزاري العالمي الثاني للطاقة النظيفة في أبوظبي، في الأسبوع نفسه الذي تستضيف فيه الإمارة أيضا الاجتماع الأول للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أيرينا "والمكلفة من الدول الأعضاء بالعمل على تسريع نشر واعتماد حلول الطاقة المتجددة في كافة أنحاء العالم.

إضافة تعليق

انظر أيضا