العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

آلام الرأس...عرض أم مرض؟

آلام الرأس...عرض أم مرض؟

تعد آلام الرأس من الأعراض الطبية الأكثر انتشارا بين الأفراد، ومع أنها أحيانا تكون أمراضا بحد ذاتها، فإنها في أحيان أخرى تكون أعراضا للإصابة بأمراض أخرى. ولهذا، فإن معرفة كيفية التعاطي مع هذه الحالات وأخذ الاحتياطات اللازمة، أمر ضروري. ...

يقول الدكتور زهير لعوينة، الأخصائي في الأمراض العصبية والدماغ، في حديثه لياسمين وفرحانة في برنامج "صباحيات مغاربية"، إن الخلط بين آلام الرأس والصداع النصفي (الشقيقة)، أمر شائع مع أنه خاطئ تماما، وأن الإصابة بألم في نصف الرأس، لا يعني بالضرورة أن الأمر يتعلق بصداع نصفي موضحا أن الصداع النصفي له أعراضه الخاصة.
ويشدد الدكتور لعوينة على ضرورة التعامل مع آلام الرأس بجدية، خصوصا في المرة الأولى التي تظهر فيها، مضيفا أنه، لعلاج هذه الآلام، يجب التعرف أولا على المرض الرئيسي الذي تسبب في ظهورها.
وحول الآلام البسيطة التي تزول بمجرد تناول المسكنات، وأخذ قسط من الراحة، يوضح المتحدث ذاته أن مثل هذه الحالات يمكن تجاوزها إذا لم تؤثر على الحركة العادية للشخص، والاكتفاء بأخذ أدوية بسيطة كالباراسيتامول مثلا الذي قد يكون ناجعا في ذهاب هذه الالام. أما عندما تتكرر أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع عندها استشارة الطبيب تصبح ضرورة ملحة.
 

إضافة تعليق

انظر أيضا